إغلاق الأبواب الوظيفية

هل تغلق أبواب مهنية عندما تأخذ وظيفة متخصصة؟ كيف يمكنك أن تقرر ما إذا كان الأمر يستحق خطر إغلاق الأبواب خلفك؟ القارئ عجائب:
كيف تقرر متى تكون في مفترق طرق مهني ، إذا ظهرت فرصة عظيمة ، لكنها قد تغلق الأبواب. (حصلت أفضل صديق لي على عرض رائع لتشغيل أعمال بقيمة 50 مم ، لكنها منطقة محيطية في مجال خبرتها الأساسي ، الطاقة الشمسية/الرياح ، لذلك تشعر بالقلق من تداعيات LT ، على الرغم من أنها ستوسع مجموعة المهارات الخاصة بها.) ما هي العوامل المهمة عندما تفتح بابًا وتغلق آخر؟
سؤال رائع ، القارئ أ. لقد تحدثنا عن إيجابيات وسلبيات لتغيير المهن ، وكيفية تغيير المهن ، وكيفية استخدام LinkedIn للتحقيق سراً في مهنة جديدة – لكننا لم نتحدث عن إغلاق الأبواب الوظيفية عن طريق أخذ وظيفة متخصصة . أنا متحمس حقًا لسماع ما يقوله القراء عن هذا المسار ، حيث من الواضح أنني اتخذت مسارًا مهنيًا (قانون وسائل الإعلام إلى التدوين الموضة) الذي قام بتحويلني قليلاً من طريقي الوظيفي الأصلي.
إليكم $ 0.2: لا أعتقد في الواقع أن الأبواب مغلقة ، حتى لو تركت المهنة بالكامل. ربما أكون ساذجًا ، لكنني أعتقد أنه إذا استمرت في جهات الاتصال الخاصة بك ، فستبقى على الأخبار في منطقتك الأصلية ، و- عندما تبحث – تعبر عن اهتمام ومهارات وموهبة محددة للوظيفة المفتوحة ، أنت أتمنى لك رصاصة جيدة. أعتقد بشكل خاص المكان الذي تغادر فيه إلى منطقة طرفية ، فأنت لا تزال تبني مجموعات مهارات مهمة مرتبطة بالحقل الأصلي.

أعتقد أنه من المهم أيضًا أن نلاحظ أنه لا يوجد شيء ما يبدو عليه تمامًا – قد تتركك الوظيفة “العامة” بمعرفة متخصصة جدًا بحيث لا تكون ذات فائدة واسعة. بالنسبة للمحامين ، على سبيل المثال ، إذا بقيت في “ممارسة عامة” ، فقد تقضي سنوات في العمل على حالة معينة (أو عدد قليل) لها معرفة محددة للغاية أو نمط حقيقة محدد مرتبط به. ما زلت تتعلم كيفية البحث والتجادل ، بالطبع ، لكنك لا تحصل على معرفة تجارية عامة للغاية. من ناحية أخرى ، إذا كنت تولي وظيفة في المنزل لشركة ، نعم ، ستتعامل مع الأشياء المتعلقة بهذه الصناعة المحددة (دعنا نقول ، تقلب الأسعار من الأدوات المصغرة) ولكن أيضًا مخاوف عامة (مثل أعضاء مجلس الإدارة والموظف الدراما ، وإدارة المحامي الخارجي عندما تكون مقاضاة للتواطؤ على سعر الحاجيات). لذا فإن اتساع تجربتك أوسع في الواقع بعد أخذ الوظيفة الأصغر على ما يبدو.
أخيرًا ، لا تنسى القول المأثور عن فتح الله نافذة عندما تغلق الحياة الباب-الفكرة هي أنه إذا انتقلت من السوق X إلى Market أنت – حتى لو تم إغلاق x.
المكان الوحيد الذي قد أكون حذرًا هو أنه إذا كنت تترك صناعة مستقرة لصناعة قد تنهار تمامًا. أود أن قلقًا من أن المهارات “الجديدة” التي تكتسبها ستعمل قريبًا ، والأسوأ من ذلك ، إذا تعطلت الصناعة بأكملها بالفعل ، فسيتم إغراق السوق بالأشخاص الذين لديهم مهارات مماثلة ، وقد يتم خلط اتصالات الشبكات الخاصة بك بشكل كبير.
منشورتان مثيرتان للاهتمام حول هذا الموضوع (مع وجهات نظر مختلفة):
قد يكون الحفاظ على خياراتك مفتوحة يضر حياتك المهنية [Harvard Business Review]
كيفية تخصص نفسك مباشرة من الوظيفة [شركة سريعة]

القراء ، ما رأيك-عند النظر إلى خططك المهنية بعيدة المدى ، هل يجب أن تكون حذرًا من تضييق تركيزك ، أو تغيير المهن تمامًا؟ كيف تقيمها عندما تأتي إلى مفترق طرق مثل هذا؟
في الصورة: Gwoeii / Shutterstock.
———————
ن. رجاء حافظت تعليقاتك على الموضوع؛ سيتم حذف ThreadJacks وفقًا لتقديرنا وملاقبتنا. تهدف هذه المنشورات الموضوعية إلى أن تكون مصدرًا للتعليق المجتمعي على موضوع معين ، يمكن للقراء تصفحه دون الاضطرار إلى الخروج الكثير من التعليقات غير ذات الصلة. وهكذا ، على الرغم من أنني بالطبع ، فأنا أقدر جميع التعليقات من قِبل قرائي ، إلا أنني سأطلب منك احترام بعض الحدود في منشورات جوهرية مثل هذه. شكرا لتفهمك!

Leave a Reply

Your email address will not be published.